الارشيف / أخبار عالمية / العالم

لجنة مراجعة لتقييم الأونروا برئاسة وزيرة خارجية فرنسية سابقة

انت الأن تتابع خبر لجنة مراجعة لتقييم الأونروا برئاسة وزيرة خارجية فرنسية سابقة والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مجموعة مراجعة مستقلة لتقييم جهود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في ما يتصل بضمان حياد عمل الوكالة.
وأوضح بيان نشرته الأمم المتحدة أنّ "مجموعة مراجعة عمل الوكالة تترأسها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا، وتعمل مع 3 منظمات... وأنها ستبدأ عملها في 14 فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تقدم تقريرًا مؤقتًا إلى غوتيريش أواخر مارس المقبل".
وأضاف البيان، أنه من المتوقع أن يكتمل التقرير النهائي لمجموعة المراجعة بحلول أواخر أبريل المقبل. ووضعت الأمم المتحدة، حسب بيانها، بعض الاختصاصات المرجعية لفريق المراجعة وهي: تحديد الآليات والإجراءات المعمول بها حالياً في الوكالة لضمان الحياد والرد على الادعاءات أو المعلومات التي تشير إلى احتمال انتهاك هذا المبدأ؛ والتأكد من كيفية تنفيذ هذه الآليات والإجراءات أو عدم تنفيذها في الممارسة العملية وما إذا كان قد تم بذل كل جهد عملي لتطبيقها إلى أقصى إمكاناتها، مع الأخذ في الاعتبار البيئة التشغيلية والسياسية والأمنية الخاصة التي تعمل فيها الوكالة.
وأضاف البيان أنّه "ستتم هذه المراجعة الخارجية المستقلة بالتوازي مع التحقيق الذي يجريه حاليًا مكتب الأمم المتحدة لخدمات الرقابة الداخلية في مزاعم مشاركة 12 من موظفي الأونروا في أحداث السابع من أكتوبر".
ونقل البيان عن غوتيريش القول إن الاتهامات ضد الوكالة الأممية "تأتي في ظل ظروف صعبة جداً لتقديم المساعدات لمليوني شخص في قطاع غزة".

Advertisements

قد تقرأ أيضا