الارشيف / أخبار عالمية / العالم

صحيفة تكشف أن الاحتلال استخدم أكبر أنواع قنابله في جباليا

انت الأن تتابع خبر صحيفة تكشف أن الاحتلال استخدم أكبر أنواع قنابله في جباليا والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - كشف تحقيق أجرته صحيفة "وول ستريت"، عن استخدام الاحتلال، اثنتين من أضخم القنابل في ترسانته، في مجزرة مخيم جباليا، التي وقعت في 31 أكتوبر الماضي.
وأشارت الصحيفة إلى أنّ الغارة، "تسببت في واحدة من أكبر المجازر الدموية بقطاع غزة، والتي أودت بحياة ما لا يقل عن 120 شهيدًا بعد تدمير مربع سكني بالكامل".
وقالت إنّ "قرار قصف حي حاشد بالسكان، في جباليا، من أجل قتل قيادي واحد من حماس، كشف عن رغبة إسرائيلية، في استخدام القوة المفرطة، ضد قيادة حماس، حتى لو تسبب ذلك في قتل أعداد كبيرة من المدنيين".

ولفتت الصحيفة إلى أن التحقيق الذي أجرته، كشف عن "ارتكاب الاحتلال، سلسلة من الأخطاء، بناء على معلومات غير كاملة، أدت إلى خسارة الكثير من الأرواح".
وأشارت إلى أنّ الاحتلال، "لم يرسل رسائل تحذير للمدنيين بوجود هجوم، خوفًا من أن تثير انتباه المقاومين ويغادروا الحي، فضلًا عن استخدام أضخم قنبلتين في الترسانة، بدلًا من قنابل أصغر حجمًا".
وقال عادل حق، من جامعة راتغر، بنيوجيرسي وهو متخصص بتطبيقات القانون الدولي بمناطق النزاعات: "لا شيء مما قالته إسرائيل يقترح أنها حققت منافع عسكرية أكثر من إنجاز متواضع".
وأضاف أن "هجوم 31 أكتوبر على جباليا هو متطرف من ناحية الضرر المتوقع على المدنيين ولكي تبرر الضرر الكبير على المدنيين فإنك تتوقع تغييرًا ما في قواعد اللعبة مما يترك أثره على مسار الحرب" بتنفيذ هجوم من هذا النوع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا