أخبار عالمية

عاجل - انفجار ضخم يهز مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية.. ماذا يحدث في فلسطين الآن؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل - انفجار ضخم يهز مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية.. ماذا يحدث في فلسطين الآن؟ في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - انفجار ضخم يهز مخيم نور شمس شمال الضفة الغربية.. ماذا يحدث في فلسطين الآن؟.. وقع انفجار ضخم في مخيم نور شمس بطولكرم شمال غرب الضفة الغربية بعد استهداف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة محلية الصنع، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

الاحتلال يفرض منعا للتجول بمخيّـم نور شمس.. ماذا يحدث الآن في فلسطين؟

وفرضت قوّات الاحتلال منعًا للتّجول في مخيّـم نور شمس بالتزامن مع اقتحامها للمخيّـم بقوة كبيرة من في الجرّافات والآليـات وحصارها لكافّة مداخِله، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

رئيسة جامعة جورج واشنطن تفجر مفاجأة عن مظاهرات دعم غزة في أمريكا

وقالت رئيسة جامعة جورج واشنطن إلين جرانبيرج، إن كل الإجراءات التي اتخذناها بما في ذلك طلب مساعدة الشرطة فشلت في إنهاء المظاهرات الداعمة لغزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

نتنياهو يعلق في خطاب ناري عن الحرب في غزة ويرفض هذا الأمر

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الضغوط الدولية لوقف الحرب في غزة في خطاب ناري بمناسبة ذكرى يوم المحرقة السنوي، قائلا: "إذا اضطرت إسرائيل إلى الوقوف بمفردها، فسوف تقف وحدها".

وكانت الرسالة، التي عادة ما تلقى في سياق يتجنب عادة السياسة، موجهة إلى العدد الآخذ في التنامي من قادة العالم الذين انتقدوا الخسائر الفادحة التي سببها الهجوم العسكري الإسرائيلي ضد مقاتلي حماس وحثوا الأطراف على الموافقة على وقف إطلاق النار.

وأضاف نتنياهو: "أقول لزعماء العالم: مهما كان حجم الضغوط، وأي قرار من أي منتدى دولي، لن يمنع إسرائيل من الدفاع عن نفسها. لن يحدث ذلك مرة أخرى".

ةيوم ذكرى الكارثة والبطولة، هو اليوم الذي تحيي فيه إسرائيل ذكرى ستة ملايين يهودي قتلوا على يد ألمانيا النازية وحلفائها في المحرقة، أحد أكثر التواريخ أهمية في تقويم البلاد، وعادة ما يتجنب المتحدثون في المراسم السياسة.

كما شبه نتنياهو أيضا الموجة الأخيرة من الاحتجاجات في الجامعات الأميركية بالجامعات الألمانية في الثلاثينيات، في الفترة التي سبقت المحرقة.

وتمثل مراسم يوم الأحد أول يوم لإحياء ذكرى المحرقة في إسرائيل منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر.

واتخذ اليوم معنى جديدا هذا العام، وقتل مقاتلو حماس نحو 1200 شخص في الهجوم، مما يجعله أعنف الأعمال ضد اليهود منذ المحرقة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا