الارشيف / منوعات عامة

عاجل تحويل الدراسة عن بعد لجميع الطلاب في شهر رمضان.. ووزارة التعليم السعودية تخرج ببيان عاجل وتزف هذه البشرى للطلاب واولياء الامور

انت الان تتابع خبر عاجل تحويل الدراسة عن بعد لجميع الطلاب في شهر رمضان.. ووزارة التعليم السعودية تخرج ببيان عاجل وتزف هذه البشرى للطلاب واولياء الامور والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - شهور قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك، والذي يتزامن توقيته مع الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، ولعل هذا ما دفع البعض للتساؤل عن احتمالية تحويل الدراسة عن بُعد خلال تلك الفترة، وهو ما دفع وزارة التعليم السعودي للرد على تلك التساؤلات، ومن خلال السطور التالية سنتناول هذا بالتفاصيل الواضحة. 


شاع في الآونة الأخيرة أنباء عن تحويل الدراسة في مدارس المملكة إلى التعليم عن بُعد من خلال ، كما زاد الطلب من أولياء الأمور على تطبيق ذلك للتسهيل على أبنائهم الطلاب، مما دفع الوزارة للرد ونفي ذلك، مؤكدة على استمرار الدوام حضوريا بالمدارس في مختلف المراحل الدراسية. 


حيث حددت الوزارة أيام الدراسة الحضورية بالمدارس ولن يكون هناك سوى 18 يوما دراسيا أثناء الشهر الفضيل، كما أن ساعات اليوم الدراسي ستكون أقل من اليوم العادي، لذلك فإنه ليس من الداعي تحويل الدراسة إلى التعلم عن بُعد خلال تلك الفترة.

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية جدول التقويم الدراسي لعام 1445 الخاص بالترم الثالث و كذلك المواعيد الهامة التي يحتاج إليها الطلاب والمعلمين على أن تكون كما يلي:
بداية الترم الثالث ستكون يوم الأحد الموافق 3 من مارس 2024، و 22 من شهر شعبان. 
إجازة عيد الفطر المبارك ستكون يوم الخميس الموافق 28 مارس 2024.
 تبدأ إجازة نهاية العام مع نهاية يوم الاثنين الموافق العاشر من شهر يونيو عام 2024، والرابع من شهر ذي الحجة عام 1445هـ.
بداية الإجازة المطولة النهائية لهذا العام يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024، و23 من شهر شوال لعام 1445 هـ.
العودة من إجازة عيد الفطر المبارك ستكون يوم الاثنين الموافق بالتقويم 15 أبريل لعام 2024، يوم 6 من شهر شوال لعام 1445 هـ.

Advertisements

قد تقرأ أيضا