الارشيف / أخبار مصرية

الآن | خطوات تقديم تظلمات البطاقة التموينية مارس 2019 بالصور من خلال موقع دعم مصر والمستبعدين من...

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

إدارة دعم مصر وتقديم تظلمات البطاقة التموينية مارس 2019، في تصريح من الدكتور عادل مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت 2/3/2019، أنه تم صرف مقررات تموين شهر مارس 2019 من يوم أمس الجمعة 1 مارس، والمقيدين على بطاقة التموين بقيمة تتراوح 3 مليار جنيه شهرياً.

كما أوضح “مصيلحي” أنه تم تطبيق المرحلة الثانية من حذف غير مستحقي دعم مصر من السلع التموينية والخبز، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لضبط منظومة الدعم لمستحقيه، وأشار أنه سيتم إنذار الغير مستحقين من خلال بون صرف السلع التموينية أو الخبز، مع ذكر سبب الاستبعاد.

وأكد أنه يمكن للمواطن أن يقدم تظلمات عبر الموقع الإلكتروني لدعم مصر والذي بدأ عمله اليوم السبت 2 مارس 2019 بدلاً من تقديم التظلمات من خلال المكاتب التموين، موضحاً أن الوزارة ستقوم بفحص جميع التظلمات المقدمة من المواطنين خلال أسبوعين فقط، وأكد “مصيلحي” وزير التموين أنه إذا ثبت صحة تظلم المواطن سيتم إعادة التموين له في الحال.

دعم مصر
دعم مصر

المستبعدين من البطاقة التموين المرحلة الثانية لدعم مصر

ننشر لكم أهم 6 معايير في إيقاف البطاقة التموينية للمرحلة الثانية لدعم مصر خلال شهر مارس 2019:

  1. إذا تخطى استهلاك فاتورة كهرباء المنزل أكثر من 650 كيلو وات شهرياً.
  2. إذا تخطى  فاتورة التليفون المحمول أكثر من 800 جنيه شهرياً.
  3. إذا كان لديه مركبة “سيارة” موديل صناعتها من عام 2014 وأحدث.
  4. إذا كان لديه سيارة 1600 سي سي.
  5. إذا دفع مصروفات أبنائه في مدارس أجنبية “انترناشيونال”  أكثر من 30 ألف جنيهاً للطفل الواحد من أفراد أسرته.
  6. إذا كان من أصحاب الوظائف العليا.

خطوات تقديم تظلمات بطاقة التموين المرحلة الثانية من دعم مصر

ننشر لكم خطوات تقديم تظلمات بطاقة التموين 2019 بالمرحلة الثانية، وهي كالآتي:

  1. الدخول عبر موقع دعم مصر من خلال الرابط التالي http://www.tamwin.com.eg
  2. يختار المتظلم الاختيار “تظلمات عدالة” ثم يتبع الخطوات التالية:
    • كتابة رقم البطاقة التموينية.
    • كتابة الرقم القومي.
    • اختيار المحافظة التابع لها.
    • ثم يضغط على زر “عرض
      تظلمات التموين
      تظلمات التموين
  3. إذا ظهرت لك شاشة بها “لا توجد بيانات” فهذا يعني لا يوجد بيانات لبطاقتك حالياً، ويجب عليك انتظار يوم أو يومين وتحاول مرة أخرى.
  4. إذا ظهرت لك شاشة ببياناتك كاملة عليك ادخال تظلمك والضغط على حفظ.
Advertisements