مال وأعمال

عجز موازنة إسرائيل يسجل 7% من الناتج المحلي الإجمالي في…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عجز موازنة إسرائيل يسجل 7% من الناتج المحلي الإجمالي في… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 10 مايو 2024 10:11 صباحاً - العربية نت _ قالت وزارة المالية الإسرائيلية اليوم الخميس، إن إسرائيل سجلت عجزا في الموازنة بلغ 11.7 مليار شيكل (3.1 مليار دولار) في أبريل، وعزت ذلك إلى زيادة الإنفاق نتيجة محاربة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة.

predco_adv_2021

وارتفع العجز في آخر 12 شهرا حتى أبريل إلى 7% من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة مع 6.2% في العام المنتهي في مارس، ليتجاوز الهدف البالغ 6.6% للعام 2024 بأكمله.

E-Bank

كما انخفضت إيرادات الضرائب 4.1% في الأشهر الأربعة الأولى من العام وتراجع الدخل الضريبي 13.1% في أبريل وحده، وفق “”.

BonatMisr

وجاءت إيرادات إسرائيل لعام 2023 أقل من المتوقع بمقدار 12 مليار شيكل، في حين زادت الحكومة الإنفاق بنحو 26 مليار شيكل بسبب الحرب. وشمل ذلك مبلغًا إضافيًا قدره 4.7 مليار دولار للدفاع، حيث أصدرت وزارة المالية تصاريح خاصة للسماح للحكومة بالعمل خارج الميزانية مباشرة بعد هجوم 7 أكتوبر.

HapiSalonWhite

وفي محاولة لتحقيق التوازن في الدفاتر الحكومية، تخطط الوزارة لزيادة ضريبة القيمة المضافة من 17% إلى 18% في عام 2025، بينما ستزيد هذا العام والعام المقبل الضرائب مثل تلك المفروضة على التدخين والخدمات المصرفية، وتجميد التعيينات الحكومية وتأجيل عملية زيادة أجور القطاع.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عجز موازنة إسرائيل يسجل 7% من الناتج المحلي الإجمالي في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا