مال وأعمال

وزيرة الخزانة: بيانات الاقتصاد الأمريكي تشير إلى تباطؤ…

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نعرض لكم الان تفاصيل خبر وزيرة الخزانة: بيانات الاقتصاد الأمريكي تشير إلى تباطؤ… من قسم مال واعمال

NTRA 2022
aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأحد 5 مايو 2024 07:15 مساءً - وكالات – قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إنها ترى أن ضغوط الأسعار الأساسية تتراجع، وذلك رغم تأثير نقص المعروض من المساكن على تراجع معدلات التضخم في الولايات المتحدة.

predco_adv_2021

وبحسب وكالة بلومبرج، قالت يلين الجمعة: “العوامل الأساسية هي توقعات التضخم، وهي تحت السيطرة، وسوق العمل وهي قوية، ولكنها لا تُعد مصدراً ملموساً للضغط التضخمي”.

E-Bank

وأضافت يلين عن بيانات زيادة الأجور في الولايات المتحدة: “هذه نقطة بيانات واحدة، لا أريد منحها اهتماماً بطريقة مفرطة، لكن بالتأكيد فإن زيادة بمقدار عُشرين خلال شهر تتسق مع التوقعات، حتى لو كانت أقل بقليل مقارنة بالمطلوب للوصول بالتضخم إلى 2%”.

وأظهرت بيانات عن وزارة العمل الأمريكية، الجمعة، ارتفاع متوسط زيادة الأجور للساعة بنسبة 0.2% خلال أبريل الماضي.

HapiSalonWhite

وأقرت الوزيرة بأن تضخم تكلفة المساكن حقق تقدماً أبطأ من المتوقع إلى حد الآن، ويُعزى ذلك بطريقة كبيرة إلى مشكلات نقص المعروض.

BonatMisr

وفي نهاية أبريل الماضي، قالت وزيرة الخزانة الأمريكية إن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قويا، على الرغم من بيانات النمو في الربع الأول والتي جاءت أضعف من المتوقع.

وأضافت الوزيرة آنذاك أن الاقتصاد الأمريكي يعمل بكل قوته، وأن التضخم في طريقه نحو مستواه الطبيعي.

وأشارت يلين إلى أن أداء الاقتصاد جيد للغاية، مؤكدة أن القراءة الأضعف من المتوقع ليست مثيرة للقلق، إذ أن مقاييس النمو الأساسي كانت قوية.

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على معدلات الفائدة دون تغيير، الأربعاء، وذلك للمرة السادسة على التوالي، بهدف خفض معدلات التضخم في أكبر اقتصاد بالعالم إلى النسبة المستهدفة عند 2%.

وظلت معدلات الفائدة عند مستوى 5.25 و5.5%.

 

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزيرة الخزانة: بيانات الاقتصاد الأمريكي تشير إلى تباطؤ… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا