الارشيف / مال وأعمال

تراجع أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال مارس

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تراجع أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال مارس من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في السبت 27 أبريل 2024 07:11 مساءً - سي إن بي سي_ تراجعت أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال مارس، كما أدت إلى تباطؤ المكاسب لإجمالي الربع الفصلي مقارنة بالأداء في أول شهرين من 2024.

predco_adv_2021

ووفقا للبيانات الصادرة اليوم السبت عن مكتب الإحصاءات الوطنية، ارتفعت الأرباح التراكمية للشركات الصناعية في الصين بنحو 4.3% إلى 1.5 تريليون يوان (207 مليارات دولار) في الربع الأول من العام الجاري وعلى أساس سنوي.

E-Bank

وتعد تلك الوتيرة أقل من المسجلة في أول شهرين من العام الجاري حينما ارتفعت الأرباح بنحو 10.2%.

أما على مستوى شهر مارس فقط، تراجعت الأرباح بنحو 3.5%.

HapiSalonWhite
BonatMisr

وقادت الصناعات فائقة التكنولوجيا النمو في الربع الأول بارتفاع 29.1%، لكن مكتب الإحصاءات الوطنية شدد على أن التعافي كان متفاوتاً. فيما نمت أرباح شركات السيارات 32%.

وتغطي تقديرات أرباح الشركات في الصين الشركات التي تسجل إيرادات سنوية من العمليات الرئيسية بـ20 مليون يوان (2.76 مليون دولار) على الأقل.

وتستكمل البيانات الأخيرة سلسلة المؤشرات الاقتصادية الصينية الصادرة عن مارس ومن بينها مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي والتي تشير إلى ضعف الطلب المحلي على الرغم من النمو الاقتصاد القوي في الربع الأول من 2024.

ويبدو أن الإشارات بشأن اكتساب الاقتصاد الزخم في أول أشهر العام قد تلاشت تدريجياً لصالح المخاوف المتعلقة بضعف الطلب في الداخل.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تراجع أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال مارس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا