الارشيف / مال وأعمال

الذهب يواصل خسائره لليوم الثاني مع انحسار مخاوف الشرق الأوسط

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الذهب يواصل خسائره لليوم الثاني مع انحسار مخاوف الشرق الأوسط من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 24 أبريل 2024 12:14 مساءً - – واصلت أسعار الذهب خسائرها لليوم الثاني لتصل إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين يوم الثلاثاء مع انحسار مخاوف نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، مما شجع المستثمرين على جني الأرباح قبل صدور بيانات اقتصادية أمريكية مهمة هذا الأسبوع.

predco_adv_2021

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2318.90 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1514 بتوقيت جرينتش بعدما تراجع في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ الخامس من أبريل.

E-Bank

وأدى ارتفاع الذهب من مارس إلى أبريل إلى زيادة الأسعار بنحو 400 دولار ووصولها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2431.29 دولار في 12 أبريل.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2331.80 دولار للأوقية.

HapiSalonWhite

وكثفت إسرائيل ضرباتها على غزة يوم الثلاثاء في بعض من أعنف عمليات القصف منذ أسابيع، لكن المخاوف من صراع أوسع نطاقا انحسرت بعدما قالت إيران الأسبوع الماضي إنها لا تعتزم الرد على ما يبدو أنه هجوم إسرائيلي بطائرات مسيرة. وأظهرت الأسواق المالية علامات على إقبال المستثمرين على المخاطرة.

وقالت جوليا خاندوشكو الرئيس التنفيذي لشركة مايند موني الأوروبية للسمسرة إن هذا يعني أن الذهب، الذي يُنظر إليه تقليديا على أنه الملاذ الآمن من المخاطر، فقدَ قوته.

BonatMisr

وأضافت أن السوق تراقب عن كثب الإشارات الواردة من الولايات المتحدة إذ تشير بيانات التضخم وتلك الصادرة عن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي المصري الأمريكي) إلى أنه لن يخفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وأشارت تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي في الفترة الأخيرة إلى عدم وجود حاجة لخفض أسعار الفائدة بشكل عاجل، مما يقلل من جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

ووفقا لخدمة فيد ووتش من مجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون أن يكون أول خفض لأسعار الفائدة في سبتمبر على الأرجح.

وتترقب الأسواق أيضا صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة يوم الخميس، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مارس يوم الجمعة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأمريكي، لاستنباط مزيد من الدلائل عن حالة الاقتصاد وموعد خفض أسعار الفائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، لم يطرأ تغيير يذكر على الفضة في المعاملات الفورية لتسجل 27.17 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.5% إلى 912.90 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 1.2% إلى 1020.75 دولار.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الذهب يواصل خسائره لليوم الثاني مع انحسار مخاوف الشرق الأوسط على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا