مال وأعمال

صندوق النقد يتوقع ارتفاع النمو في منطقة اليورو وانخفاضه في…

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد يتوقع ارتفاع النمو في منطقة اليورو وانخفاضه في… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:14 مساءً - حمدي أحمد _ توقع صندوق النقد الدولي ، ارتفاع النمو في منطقة اليورو هذا العام، ولكن من مستويات منخفضة للغاية، لأن الآثار المتبقية من تشديد السياسة النقدية وتكاليف الطاقة في الماضي، وضبط أوضاع المالية العامة المزمع تضعف النشاط الاقتصادي.

predco_adv_2021

وأضاف الصندوق في تقرير أبريل 2024 عن مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي، أنه يمكن للارتفاع المستمر في نمو الأجور والتضخم المتواصل في أسعار الخدمات أن يؤخرا تراجع التضخم إلى المستوى المستهدف، إلا أنه على عكس الوضع في الولايات المتحدة لا توجد سوى أدلة قليلة على حدوث فورة في النشاط الاقتصادي.

E-Bank

وأضاف التقرير أنه سيتعين على البنك المركزي المصري الأوروبي أيضا إجراء معايرة دقيقة للتوجه نحو تيسير السياسة النقدية لتجنب حدوث تباطؤ مفرط في النمو والقصور عن تحقيق معدل التضخم المستهدف.

أما عن الاقتصاد الصيني ، أشار التقرير إلى أنه يتأثر بفعل استمرار هبوط النشاط في قطاع العقارات، لأنه من المعروف أن دورات الانتعاش والكساد في الائتمان لا تنتهي من تلقاء نفسها سريعا أبدا، وهذه الحالة ليست استثناء، وسيظل الطلب المحلي منخفضا لبعض الوقت ما لم تتخذ إجراءات وتنقذ إصلاحات قوية لمعالجة السبب الأساسي.

HapiSalonWhite
BonatMisr

كما تشكل ديناميكية الدين العام أيضا مثارا للقلق، خاصة إذا تحولت أزمة العقارات إلى أزمة محلية في الأموال العامة، ومع انخفاض الطلب المحلي، يمكن للفوائض الخارجية أن ترتفع، وتتمثل المخاطر في أن هذا الأمر سيؤدي إلى تفاقم التوترات التجارية في بيئة جغرافية – سياسية محفوفة بالمخاطر بالفعل.

وخفض الصندوق توقعاته للنمو في البلدان النامية منخفضة الدخل، في حين رفع توقعات التضخم، والأسوأ من ذلك أنه على عكس معظم المناطق الأخرى، فإن تقديرات الآثار الغائرة في حالة البلدان النامية منخفضة الدخل، بما فيها بعض البلدان الكبرى قد رفعت، مما يشير إلى أن أفقر البلدان لا تزال غير قادرة على طي صفحة أزمتي الجائحة وتكلفة المعيشة.

وبالإضافة إلى هذا لا تزال الصراعات تسبب خسائر في الأرواح، وتزيد حالة عدم اليقين، وبالنسبة لهذه البلدان، فإن الاستثمار في الإصلاحات الهيكلية بغية تشجيع الاستثمارات المحلية والاستثمارات الأجنبية المباشرة المعززة للنمو، وزيادة تعبئة الموارد المحلية، يمكن أن يساعد في إدارة تكاليف الاقتراض والحد من الاحتياجات التمويلية، مع تحقيق أهداف التنمية في الوقت نفسه.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد يتوقع ارتفاع النمو في منطقة اليورو وانخفاضه في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا