الارشيف / فن ومشاهير

"خبر مفجع "وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

القاهرة - محمد ابراهيم -  

رحل اليوم عن عالمنا الفنان القدير صلاح السعدنيعن 81 عاما، ونشر أشرف زكي صورة لصلاح السعدني عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديو إنستجرام وعلق عليها وكتب: ««البقاء لله الفنان صلاح السعدني ربنا يرحمه».

359e9dc410.jpg
صلاح السعدني 

وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني

 

 الفنان الكبير صلاح السعدني الذي كان يحظى بمحبة كبيرة لدى نسبة كبيرة من الجمهور بمختلف شرائحه وأعماره، حيث قدم الكثير من الأعمال المميزة وشارك في أهم الأعمال الدرامية المصرية وهو مسلسل "ليالي الحلمية" الذي أنتج منه 6 أجزاء.

نبذة عن الفنان الراحل صلاح السعدني 

 

ولد الفنان صلاح السعدني عام 1943 وحصل علي بكالوريوس كلية "زراعة" وهو شقيق الكاتب الصحفي الساخر محمود السعدني ولكنه أثبت نفسه في التليفزيون أكثر من السينما.

67e360c698.jpg
صلاح السعدني 

كان الفنان صلاح السعدني قد شارك في عديد من الأعمال السينمائية ولكن تظل الدراما بالنسبة له هي الملاذ الأول والأخير نظرا لكم النجاحات التى حققها في هذا الاتجاه فلا أحد ينسى شخصية العمدة سليمان غانم في مسلسل “ليالي الحلمية” وحسن أرابيسك في مسلسل "أرابيسك" إلى جانب عديد من الأدوار التي تركت علامة في تاريخ الدراما وتظل محفورة في وجدان المشاهد العربي.

eb944a21a7.jpg
صلاح السعدني 

أول عمل فني لـ صلاح السعدني 

 

صرح الفنان صلاح السعدني من خلال لقاء نادر له: "أن أول عمل سينمائي لي كان فيلم اسمه "شياطين الليل" وشاركت في الدور بسبب اعتذار الفنان حسن يوسف عن الفيلم وكنت متوترًا للغاية لأنني كنت أقف أمام عمالقة الفن وقتها الفنان فريد شوقي والسيدة أمينة رزق.

1f8ee63af2.jpg
صلاح السعدني 

آخر أعمال الفنان صلاح السعدني

 

 آخر أعمال الفنان صلاح السعدني كان مسلسل القاصرات، إنتاج 2013، والذي دارت أحداثه حول زواج القاصرات الذي يعد من أكثر العادات الخاطئة التي مازالت تحدث في الصعيد، وشارك في بطولة العمل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم داليا البحيري، لقاء سويدان، منة عرفة، نهال عنبر، ملك أحمد زاهر، مي الغيطي، مهرة، عادل شعيب، محمد المهندس، هالة هاشم، محمد محمود.

Advertisements

قد تقرأ أيضا