الارشيف / أخبار عالمية

الناتو: الصين توسع ترسانتها النووية بشكل سريع

جدة - نرمين السيد - وشدد ستولتنبيرج على أن "هذا يمثل تهديدا لأمن الحلف وقادة الحلف اتفقوا على الحاجة للتصدى لهذا التحدى"، معلنا أن الحلف قرر تطوير مفهوم استراتيجى جديد تحضيرا للقمة المقبلة عام 2022، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم".

وأشار إلى أن أجندة الناتو 2030 ترفع مستوى الطموح وهى تشكل توجها أساسيا وواضحا لخطتنا وهذه القرارات يجب أن يسلط الضوء على عليها، وتعزز من خلال الموارد الصحيحة والعمل المحلى والتمويل المشترك على مستوى الحلف.

وأكد ستولتنبيرج: "كحلفاء نتشارك العبء ويجب أن نحافظ على الزخم للقيام بالمزيد وأن نستثمر أكثر بالحلف للعمل على تلبية متطلباتنا فى بيئة بها تحديات أمنية، وهذا يتطلب زيادة الموارد وتعزيز التدريب المشترك وتطوير البنى التحتية وبناء القدرات للشركاء".

وأضاف: "من خلال الاتفاق على الأجندة قرر القادة أن يعززوا الحلف للمستقبل واتخذنا قرارا بالنسبة لتعزيز قدرات الحلف فى مجال الفضاء والمجال السيبرانى، وهذا المجالى يواجه تحديات فى كل الأوقات ويجب أن نتأكد من قدراتنا التقنية ونعززها من أجل حماية أنظمتنا".

وأعلن الأمين العام لـ"الناتو" أن "الحلف عازم على المدافعة عن نفسه فى الفضاء وكل المجالات، البحرية والبرية والجوية".

وأوضح أنه بالنسبة إلى أفغانستان "قضينا 20 عاما والآن عملياتنا تشارف على الانتهاء، ولكن نؤكد أننا ملتزمون باستمرار دعم أفغانستان من خلال التدريب والدعم المالى للجيش والمؤسسات الحكومية، كما نعمل على التأكد من استمرار عمل مطار كابل وتركيا تلعب دورا أساسيا فى هذا المجال"، مشيرا إلى "أننا اتخذنا قرارات مهمة اليوم لتعزيز الحلف فى عالم يزداد تنافسية".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الناتو: الصين توسع ترسانتها النووية بشكل سريع على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا