أخبار السعودية

أمانة الرياض: 38 ألف أضحية استقبلتها مسالخ العاصمة في أول أيام العيد

دوت الخليج – الرياض 

أعلنت أمانة منطقة الرياض عن استقبال مسالخ العاصمة 38,104 أضاحٍ خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في 16 مسلخًا موزعًا في مختلف أرجاء المدينة، وبنسبة ارتفاع بلغت 7 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.
وأشارت الأمانة إلى أنها منحت 31 مطبخًا تصريحًا مؤقتًا لذبح الأضاحي، بهدف تسهيل وصول السكان إليها، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، مبينة أن زمن الخدمة في أول أيام العيد بلغ 19 دقيقة للأضحية، فيما بلغت نسبة إشغال المسالخ 50%.
وبيّنت أن الأطباء البطيريين في المسالخ أتلفوا جزئيًا 2,018 ذبيحة، وكليًا 68 ذبيحة، حيث خضعت جميع الأضاحي لفحص شامل للتحقق من سلامتها, والكشف عن العديد من الأمراض المنتشرة كالحمى، واليرقان، وبقايا الأدوية، والخرّاج، والديدان الكبدية.
وأوضحت أن نسبة رضا مرتادي المسالخ بلغت 85,4%، مشيرة إلى أنها تسعى إلى تحقيق أعلى درجات رضا السكان عن الخدمات المقدمة في جميع مواقع خدمات الأضاحي.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أمانة الرياض: 38 ألف أضحية استقبلتها مسالخ العاصمة في أول أيام العيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صحيفة بلادي نيوز وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا