الارشيف / أخبار السعودية

خطوات تسجيل العنوان الوطني للأفراد والمؤسسات الحكومية في البريد السعودي2021 م

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر خطوات تسجيل العنوان الوطني للأفراد والمؤسسات الحكومية في البريد السعودي2021 م في المقال التالي

عمر شويل - جدة خطوات تسجيل العنوان الوطني للأفراد والمؤسسات الحكومية في البريد السعودي2021 م ، يخص تسجيل العنوان الوطني كل ما هو مقيم داخل المملكة العربية السعودية سواء من مواطنيها أو المقيمين على أراضيها، حيث يكون الهدف الأساسي من تسجيل العنوان الوطني هو تحديد العناوين الخاصة بالمواطنين والوافدين لاستلام كافة المعاملات والمستندات الخاصة بهم من الجهات الحكومية عبر هذا العنوان، وذلك وفقًا لرؤية المملكة2030.

قد جاء ذلك بناءً على طلب الحكومة السعودية لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها بضرورة تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي الخاص بهم، تنفيذًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء السعودي الخاص بتفعيل المواد الخاصة بـعناوين ” الإقامة والعمل “، مشيرة إلى أن جميع المعاملات البنكية أو ملئ أى بيانات خاصة بمعظم الخدمات بالمملكة يستلزم امتلاك عنوان وطني يتلقى فيه المواطن السعودي وغير السعودي مستلزماته الخاصة في محل الإقامة الخاص به.

خطوات تسجيل العنوان الوطني للأفراد والمؤسسات الحكومية في البريد السعودي2021 م

إن الهدف العام من تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي سواء ” الأفراد أو المؤسسات ” هو العمل بصورة حضارية مميزة وفريدة في منظومة مكانية متكاملة في منطقة الخليج العربي.

العنوان الوطني السعودي 1442هـ

العنوان الوطني هو عنوان شامل وموحد، تم تطويره من قِبل مؤسسة البريد السعودي طبقًا لمواصفات معيارية وتقنية، بهدف الوصول على العناوين الخاصة بالمواطنين والوافدين بكل سهولة ويسر، من خلال تأسيس نظام حديث تقوم عليه الأنشطة التجارية الالكترونية بالمملكة.

خطوات تسجيل العنوان الوطني للأفراد والمؤسسات الحكومية في البريد السعودي2021 م
أهمية العنوان الوطني

المكونات الخاصة بالعنوان الوطني السعودي

يُغطي العنوان الوطني معظم مناطق المملكة العربية السعودية، وفقًا لمعايير ومواصفات مدروسة لمواكبة الخطة الاستراتيجية اتجاه التحول نحو التعاملات الإلكترونية الحكومية، ويتكون العنوان الوطني من ستة أجزاء وهى كالتالي:

  • رقم المبنى

يتمثل من أربعة أرقام ويكون مبنى سكني أو تجاري داخل الرمز البريدي.

  • اسم الشارع

ويكون عبارة عن اسم الشارع الذي يقع عليه المدخل الرئيسي للمبنى أو المحل.

وهو عبارة عن اسم الحى الذي يوجد المبنى بداخله.

  • المدينة

عبارة عن اسم المدينة الذي يتواجد به العنوان.

  • الرمز البريدي

عبارة عن خمس خانات رقمية، وكل خانة لها مدلول مكاني معين، بالرمز البريدي يُغطي منطقة جغرافية محددة ( جزء من حى أو تجمع سكني ).

خطوات تسجيل العنوان الوطني للأفراد والمؤسسات الحكومية في البريد السعودي2021 م
مكونات الرمز البريدي
  • الرقم الإضافي

يتشابه مع رقم المبنى، فهو مكون من أربعة أرقام.

خطوات تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي 1442هـ

فقد تم تحديد خطوات عدة لتسجيل في العنوان الوطني في البريد السعودي، ومن هذه الخطوات مايلي:

  • الدخول على موقع البريد السعودي.
  • اختيار خانة تسجيل الأفراد والمقيمين، أو اختيار الخانة المناسبة لمؤسستك.
  • اختيار إدارة العنوان.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على أيقونة تسجيل العنوان.
  • اختار المنطقة، وبعد تحديدها تظهر خريطة تحدد فيها المدينة و الحى ورقم المبنى.
  • ولابد من تفعيل أيقونة تحديد الموقع عبر جوجل وعند الرفض لا تستطيع تسجيل العنوان الوطني.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر خطوات تسجيل العنوان الوطني للأفراد والمؤسسات الحكومية في البريد السعودي2021 م على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا