الارشيف / مال وأعمال

أفريقيا تبدأ استلام 400 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الأسبوع المقبل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

CairoBank

– قال مبعوث خاص تابع للاتحاد الأفريقي بشأن كوفيد-19 يوم الخميس إن أفريقيا، التي تواجه موجة ثالثة شديدة من الجائحة ستبدأ استلام الدفعة الأولى من لقاح جونسون آند جونسون والتي تضم 400 مليون جرعة في الأسبوع المقبل.

وتم التطعيم بنحو 60 مليون جرعة لقاح فحسب بين تعداد سكان يبلغ 1.3 مليار نسمة حتى الآن في القارة التي تضم 55 بلدا.

Wafa_LIE_728x90

وقال المبعوث سترايف ماسيوا، المسؤول أيضا عن تنسيق فريق عمل تابع للاتحاد الأفريقي ومعني بالحصول على اللقاحات في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إن جرعات جونسون أند جونسون ستستخدم في تطعيم نصف 800 مليون مستحق للتطعيم في أنحاء القارة.

وأشار إلى أن الشحنات ستزيد إلى عشرة ملايين في المتوسط شهريا بدءا من سبتمبر، وستزيد إلى 20 مليون في يناير حتى استكمال الطلبية بحلول سبتمبر العام المقبل.

ودعا ماسيوا شركات صناعة الأدوية إلى إنتاج لقاحات كورونا في أفريقيا بموجب ترتيبات ترخيص وليس عقود تصنيع التي يقول منتقدوها إنها تمنع البلدان من الاستقلالية في حيازة اللقاحات.

وأضاف “نريد أن نعامل بنفس الطريقة التي ينتجون بها في الهند”.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أفريقيا تبدأ استلام 400 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الأسبوع المقبل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا