الارشيف / علوم وتكنولوجيا / الذكاء الاصطناعي

الغاز الطبيعي في أمريكا لأعلى سعر منذ 31 شهرا.. ماذا حدث؟

ارتفع سعر العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة اليوم الخميس إلى 4 دولارات لكل مليون وحدة حرارية.

ليصل إلى أعلى مستوى له منذ كانون أول/ديسمبر 2018، في ظل تزايد القلق بشأن تدفق الإمدادات في وقت لاحق من العام الحالي مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف.

وارتفع سعر الغاز خلال تعاملات بورصة نيويورك للسلع إلى 001ر4 دولار لكل مليون وحدة حرارية قبل أن يتراجع إلى 3.983 دولار لكل مليون وحدة حرارية تسليم آب/أغسطس المقبل.

الغاز الطبيعي وموجة الحر

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أسعار الغاز ترتفع في مختلف أنحاء العالم في ظل موجة الحر واسعة النطاق التي أدت إلى زيادة الطلب على الكهرباء لتشغيل أجهزة تكييف الهواء.

وفي الولايات المتحدة يعكس ارتفاع السعر تزايد المخاوف من النقص المحتمل في الإمدادات خلال الشتاء المقبل عندما يصل الاستهلاك إلى ذروته لتشغيل أجهزة التدفئة في المنازل والشركات.

في الوقت نفسه، فإن مخزونات الغاز الطبيعي حاليا في الولايات المتحدة أقل من المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

في حين أن نمو الإنتاج ضعيف بسبب ضغوط المستثمرين على شركات النفط والغاز للحد من الإنفاق الاستثماري.

وبحسب البيانات الرسمية فإن مخزون الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة حاليا أقل بنسبة 2ر6% عن مستواه المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الغاز الطبيعي في أمريكا لأعلى سعر منذ 31 شهرا.. ماذا حدث؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا