الارشيف / علوم وتكنولوجيا / الذكاء الاصطناعي

3 قضايا تجعل أوروبا تستعد لـ"أوقات صعبة" مع روسيا

حذر وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الأربعاء، من أن الكتلة ستواجه أوقاتا صعبة مع روسيا التي اتهمها بتعمد زيادة التوتر.

وقال بوريل أمام البرلمان الأوروبي، في جلسة عامة في بروكسل: "أعتقد أنه يتعين علينا الاستعداد لفترة طويلة وصعبة في علاقاتنا مع روسيا".

وأضاف أن "علاقاتنا مع روسيا مستمرة في التدهور وهي في أدنى مستوياتها. وللأسف، لا يمكننا أن نستبعد استمرار هذا الاتجاه السلبي الذي قد يصل إلى مستويات تدهور أكثر خطورة".

وتابع: "يبدو أن السلطات الروسية تتعمد زيادة التوتر مع الغرب".

ولفت إلى أن "الانتشار العسكري على الحدود مع أوكرانيا ومصير المعارض أليكسي نافالني والأزمة الدبلوماسية مع التشيكي، هي 3 مسائل تدعو إلى القلق".

واستطرد: "في الوقت الحالي، لم تظهر (روسيا) أدنى إرادة لإنهاء الصراع في أوكرانيا ولا احترام سلامة أراضيها"، داعيا موسكو إلى "وقف استفزازاتها".

وأوضح بوريل أن "القوات الروسية بدأت الانسحاب لكنها بقيت لفترة طويلة"، لافتا إلى "مشاركة 100 ألف عنصر في العمليات الجارية على الحدود مع أوكرانيا في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا".

وأضاف: "هذه التصرفات غير مقبولة"، مؤكدا "لا نرغب في تشجيع التصعيد لكننا لن نقبل بأساليب التخويف وسيتعين علينا الرد إذا لزم الأمر".

وختم "يجب علينا بالتالي تحديد طريقة للتعايش تتمثل في تجنب المواجهة الدائمة مع دولة مجاورة يبدو أنها قررت التصرف كما لو كنا أعداء".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 3 قضايا تجعل أوروبا تستعد لـ"أوقات صعبة" مع روسيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا